حيا الله اخي الكريم المهندس عبدالكريم وبارك الله فيه وفي علمــه واسأل الله لي وله ولكل من يقرأ دوام التوفيق والسداد 00
أخانا الكريم عبدالعزيز
موضوعك قام من الأساس على أن المسلمين ليسو بحاجه للمفسرين وذلك لأن آيات القرآن الكريم واضحه جدا ولايحتاج المسلم لأكثر من قرائتها ليفهم كل ماتعنيه الآيه00 فسألتك عن قول الله عز وجل
(واقتلوا المشركين حيث وجدتموهم )
فكان جوابك
اقتباس:
الحين قول لي الخطاب موجه للجموع أم لفرد واحد ؟؟
يعني فرد واحد ماراح يقدر يحصر المشركين ولا راح يذبحهم وين ما لقاهم
لآزم نكون جموع عشان نقدر ننفذ الآية
فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ
الحين قول لي الخطاب موجه للجموع أم لفرد واحد ؟؟
يعني فرد واحد ماراح يقدر يحصر المشركين ولا راح يذبحهم وين ما لقاهم
لآزم نكون جموع عشان نقدر ننفذ الآية
|
أولا
من أين أتيت بأننا يجب ان نكون جموع حتى ننفذ الايه علما بأن الايه لم تصرح بذلك ؟؟
ثانيا
ان جاز احتجاجك بأن الايه موجهه للجموع وليست موجهه للفرد فمالذي سيمنع أي شخص آخر عند رغبته في التهرب من حكم ما من الاحتجاج بنفس حجتك ؟؟؟
بمعنى
لو أمرت ابنك مثلا بأن يتطهر اذا قام الي الصلاه حتى ولو كان متطوعا وتتلو عليه قول الله عز وجل
( يايها الذين امنوا اذا قمتم الي الصلاة فاغسلوا وجوهكم وايديكم )
فما الذي ستقوله له ان احتج عليك بأن الايه موجهه للجموع وليست موجهه للفرد وأنه غير ملزم بها الا عندما يقوم الي الصلاه مع الجماعه ؟؟؟
حينها ستكون بين امرين اثنين لاثالث لهما
فإما ان تأتيه بآيه تأمره ( كفرد ) بالطهاره حتى ولو كان يصلي لوحده تطوعا وهذه لن تجدها في كتاب الله ابدا00 وإما أن تأتيه بأدله من السنه النبويه الصحيحه وبذلك تكون قد ازلت عن رأسه تلك الشبهه وتلك الحكه وعندها تكون قد فسرت له ما اشكل لديه من سوء الفهم للقرآن الكريم
فإيهما ستختار ؟؟
لي عوده ان شاء الله