الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


Google



القرآن الكريم منتدى القرآن يهتم بعلوم القرآن و التفسير و التأويل و أسباب النزول

 
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-06-11, 04:26 AM   المشاركة رقم: 22
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شاعر كبير
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 1402
المشاركات: 942 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 317
نقاط التقييم: 60
فهد الحويطي will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : عبدالعزيز آل محسن المنتدى : القرآن الكريم
افتراضي رد: لأصحآب العقول فقط ..

اقتباس:
والخطاب موجه للجموع .. وقلت هذا لأن الخطاب موجه للجموع واتيت به من الآية الكريمة

لآحظ معي .. أقتلوا .. ولاحظ معي .. وجدتوهم



ممتاز اذا انت لازلت تحتج بأن الايه موجهه للجموع ولذلك لايلزمك ان تقتل احدا من المشركين اذا كنت منفردا ومع انه لم يذكر في الايه انه لايلزمكم التنفيذ وقتل المشركين الا اذا كنتم مجتمعين خرجت لنا بهذا الحكم الذي قد يجهله الكثير من الناس عند قرائتهم لهذه الايه ومع ان هذا الحكم بحد ذاته يحتاج الي دليل لماذا ياترى ؟؟

لأن أوامر الله عز وجل في مجملها موجهه للعموم ومع ذلك ننفذها نحن كأفراد والأمثله على ذلك فوق ان تحصى وان شئت ان آتي لك ببعضها فلا اشكال
وانت الان مطالب بالدليل على انه لايجوز لك أن تقتل المشركين الا ان كنا مجتمعين وما هو حكمك الشرعي ان قتلت المشركين لوحدك مع الدليل ؟؟


اقتباس:
حينها سأقول له يا ابني العزيز هذه الآية موجهة الى الجموع .. والجماعة تكون في وقت الصلاة الواجبة .. أي أن الآية الكريمة تحثنا على الصلاة مع الجماعة ولآ تحثنا على ان ينفرد كل واحد بصلاته .. ويابني إذا أردت أن تتطوع وتصلي مثلاً قيام الليل .. فهذه الآية تخبرك عن كيفية الوضوء والطهارة ..



ولكنك بهذا القول لم تحل له المشكله ولم تدمغ احتجاجه عليك

هو احتج عليك بأن الايه موجهه للعموم ثم انه ليس في الايه حث على الصلاه مع الجماعه كما تدعي فمن أتيت بهذا الحث والايه ليس فيها حث وانما تتضمن الايه الامر بالطهاره عند القيام للصلاه00

وقولك


[QUOTE]ويابني إذا أردت أن تتطوع وتصلي مثلاً قيام الليل .. فهذه الآية تخبرك عن كيفية الوضوء والطهارة ..[/QUOTE]


أقول

هذا كلام تقوله له انت ولكنه كلام بلا دليل وقد احتج ابنك عليك بنفس حجتك علينا وهي ان الايه موجهه للعموم فإما ان تكون حجتك علينا باطله كما ان حجتك ابنك عليك باطله ولذلك اضطررت لأن تشرح له وتفسر له ما أشكل عليه وإما أن تكون حجتك وحجتك ابنك صحيحه

فأيهما ستختار ؟؟
















عرض البوم صور فهد الحويطي  
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL