اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعواد
طيب مادام الموضوع على هذا النحو
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعواد
اجمعوا الأفكار والنقاط التي تريدون الحوار عليها والغرض منها
ثم تحاوروا فيها
لأني من خلال تتبعي للموضوع لايوجد محور رئيسي فيه ولا أعلم الهدف منه !
|
حياك الله ،، أخي أبو عواد
إن شاء الله الموضوع نقاطه بدأت توضح ،، والأفكار بدأت تترتب ،،،
أما عن الهدف ،،، فهو ،،
حكة في الراس !! ،، ودنا نداويها !!
وباستخدام المصطلحات الحديثة ،،، أقول :
لعل أسلوب العصف الذهني الناتج عن الحوار ،،
سيوصلنا لنتائج طيبة ،، للعلاج من الحكة حاليا ،، والوقاية منها مستقبلا ،،
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز آل محسن
حياك الله يا أبوياسر
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز آل محسن
انا متفائل بوجهة نظرك والحوار سيكون حول النقاط الأخيرة ويكون مفتوحاً للجميع كما قلت
شكراً لك يا أبو ياسر ونوم العوافي وفراش دافي
|
أشكرك لتفهمك ،، وسعة صدرك ،، وإن شاء الله بالتفاؤل يتحقق المراد ،،
لنواصل ،، وكما اتفقنا نقطة نقطة ،،
قلت في مشاركتك السابقة
بدايةً الخطاب في الآية الأولى والآية الثانية موجه للرسول صلى الله عليه وسلم و ( إلا لتبين ) ماقال الله هنا إلا لتفسر ولكن قال لتبين (وعلم البيان يختلف عن علم التفسير) .. وليبين لهم الرسول مااختلفوا فيه
وأعتقد أن هذا الجواب ، يسمى عند المتحاورين (حيدة) ،، بمعنى إما هروب أو انحياز وتعصب للرأي !!!
فلو قلت لي كلاما ،، لم أستوعبه لأي سبب ( جهل باللغة ، أو قلة في الفهم ،، أو حتى ضعف في السمع ) !!!
فهل هناك فرق لو طلبت منك أن : تفسر المقصود من كلامك ، أو تبينه ،،، أو توضحه ؟؟؟؟
أعتقد أنها تؤدي نفس الغرض ،،،
إذا اقتنعت أن التفسير و التبيين لهما نفس المعنى نواصل ،، وإلا فحاول أن تقنعني برأيك ولن نتجاوز حتى يقنع أحدنا الآخر
تحياتي
أبو ياسر
[/CENTER]