الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


Google



منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق منبر الدفاع عن القبيلة و الرد على المغالطات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-07-09, 01:55 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شاعر كبير
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 1402
المشاركات: 942 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 317
نقاط التقييم: 60
فهد الحويطي will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : جواد الخير المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: الرد الشافي على اذناب عاتق البلادي

[align=center]نقول للبلادي

أولا : نتمنى ان تكون بصحه جيده ولعلك تستطيع الجلوس بشكل طبيعي كما يجلس الناس بعد مرور السنين 00

ثانيا : الحويطات هم أعرف من على وجه الأرض بنسب الحويطات ففي حين انك كنت نطفة في صلب اجدادك كان الحويطات يعرفون من هم 00

ثالثا : أقررت مرغما بأننا قبيله ذات بأس وشجاعه واستدليت من خلال ذلك على عراقة نسبنا 00 ثم قمت بنسبنا الي جذام 00 وهذا مالم يقله أحد من رواة وكبار الحويطات فهل انت أعلم بنا منا ؟؟؟

رابعا : كل عاقل يعلم يقينا وحتما بأن ( حويط ) اخبر ابنائه بنسبه ومن هم اجدادهم وحتما ويقينا كذلك قام ابنائه بإخبار ابنائهم عن أصلهم وإلي من ينتسبون ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم حتى اصبح الخبر متواترا بين القبيله والتواتر لايمكن أن يحدث فيه التواطؤ على الكذب لأنه لايعقل ذلك
ولو لم يكن حويط هو حويط بن جماز ( الشريف ) لوجدنا رويات عند رواة وكبار الحويطات تناقلوها عن اجدادهم تنسب حويط الي أصله الصحيح !!!!

ولكن العجيب والغريب أنك لاتجد أيا من رواة الحويطات وكبارهم ينسبون حويط لغير الاشراف !!!!
فلو سلمنا جدلا بأن حويط جد الحويطات لاينتسب للاشراف لوجدنا رويات أخرى لدى الحويطات تنسب حويط الي أصله الحقيقي بمعنى 00

حتى لو جا شخص من الحويطات ونسب الحويطات ( كذبا ) للاشراف لظلت الرويات الحقيقه التي سمعها الاباء من الاجداد والتي تنسب الحويطات الي نسبهم الحقيقي لظلت موجوده ولذكرت من حين الي حين لكن عندما نعود الي الرويات والي رواة وكبار الحويطات نجدهم متفقين على ان حويط جدهم ينتسب الي الاشراف ولايمكن ان يتواطؤا كلهم على الكذب !!

ومن الرويات المتداوله لدى الحويطات ويعرفها الكثيرمن الحويطات و من بني عطيه مثلا هي قصة القافله التي جاءت من المدينه المنوره وكان معهم طفل صغير مريض اظطر اهله الي يبقوه عن رجل من بني عطيه وكان هو حويط جد الحويطات وقد اخبروا هذا العطوي بأنهم من الاشراف
هذه القصه وان اختلفت في بعض التفاصيل من راوي الي آخر الا انها موجوده ومتداوله بين افراد القبيله وغيرهم وهذا يدل على انها قصه متواتره وحدثت قبل مئات السنين 00 وهذا مانقصده أنه لابد أن تكون هناك رويات تذكر نسب حويط ( الحقيقي ) لدى الحويطات فيما لو كان انتسابه للاشراف غير حقيقي لأن ابناء حويط المباشرين حتما يعلمون الي من ينتسب ابوهم وكذلك اخبروا ابنائهم حتما وابنائهم اخبروا ابنائهم وهكذا
ولكننا عندما ننظر الي واقع رواة وكبار الحويطات فإننا لانجد لديهم نسبا لجدهم حويط لغير الاشراف ولاتوجد لديهم أي رويات أخرى وهذا يقينا خبر متواتر لايمكن التواطؤ فيه على الكذب 00

ومايثيره البلادي وأمثاله ليس حقائق يقدمهاا وإنما هيا شبهات تثار وما أسهل إثارة الشبهات [/align]















عرض البوم صور فهد الحويطي   رد مع اقتباس
قديم 18-08-10, 06:25 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف عام
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الوصيف

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 62
العمر: 45
المشاركات: 686 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 305
نقاط التقييم: 70
الوصيف will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الوصيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : جواد الخير المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: الرد الشافي على اذناب عاتق البلادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الحويطي مشاهدة المشاركة
[align=center]نقول للبلادي [/align][align=center]

أولا : نتمنى ان تكون بصحه جيده ولعلك تستطيع الجلوس بشكل طبيعي كما يجلس الناس بعد مرور السنين 00

ثانيا : الحويطات هم أعرف من على وجه الأرض بنسب الحويطات ففي حين انك كنت نطفة في صلب اجدادك كان الحويطات يعرفون من هم 00

ثالثا : أقررت مرغما بأننا قبيله ذات بأس وشجاعه واستدليت من خلال ذلك على عراقة نسبنا 00 ثم قمت بنسبنا الي جذام 00 وهذا مالم يقله أحد من رواة وكبار الحويطات فهل انت أعلم بنا منا ؟؟؟

رابعا : كل عاقل يعلم يقينا وحتما بأن ( حويط ) اخبر ابنائه بنسبه ومن هم اجدادهم وحتما ويقينا كذلك قام ابنائه بإخبار ابنائهم عن أصلهم وإلي من ينتسبون ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم حتى اصبح الخبر متواترا بين القبيله والتواتر لايمكن أن يحدث فيه التواطؤ على الكذب لأنه لايعقل ذلك
ولو لم يكن حويط هو حويط بن جماز ( الشريف ) لوجدنا رويات عند رواة وكبار الحويطات تناقلوها عن اجدادهم تنسب حويط الي أصله الصحيح !!!!

ولكن العجيب والغريب أنك لاتجد أيا من رواة الحويطات وكبارهم ينسبون حويط لغير الاشراف !!!!
فلو سلمنا جدلا بأن حويط جد الحويطات لاينتسب للاشراف لوجدنا رويات أخرى لدى الحويطات تنسب حويط الي أصله الحقيقي بمعنى 00

حتى لو جا شخص من الحويطات ونسب الحويطات ( كذبا ) للاشراف لظلت الرويات الحقيقه التي سمعها الاباء من الاجداد والتي تنسب الحويطات الي نسبهم الحقيقي لظلت موجوده ولذكرت من حين الي حين لكن عندما نعود الي الرويات والي رواة وكبار الحويطات نجدهم متفقين على ان حويط جدهم ينتسب الي الاشراف ولايمكن ان يتواطؤا كلهم على الكذب !!

ومن الرويات المتداوله لدى الحويطات ويعرفها الكثيرمن الحويطات و من بني عطيه مثلا هي قصة القافله التي جاءت من المدينه المنوره وكان معهم طفل صغير مريض اظطر اهله الي يبقوه عن رجل من بني عطيه وكان هو حويط جد الحويطات وقد اخبروا هذا العطوي بأنهم من الاشراف
هذه القصه وان اختلفت في بعض التفاصيل من راوي الي آخر الا انها موجوده ومتداوله بين افراد القبيله وغيرهم وهذا يدل على انها قصه متواتره وحدثت قبل مئات السنين 00 وهذا مانقصده أنه لابد أن تكون هناك رويات تذكر نسب حويط ( الحقيقي ) لدى الحويطات فيما لو كان انتسابه للاشراف غير حقيقي لأن ابناء حويط المباشرين حتما يعلمون الي من ينتسب ابوهم وكذلك اخبروا ابنائهم حتما وابنائهم اخبروا ابنائهم وهكذا
ولكننا عندما ننظر الي واقع رواة وكبار الحويطات فإننا لانجد لديهم نسبا لجدهم حويط لغير الاشراف ولاتوجد لديهم أي رويات أخرى وهذا يقينا خبر متواتر لايمكن التواطؤ فيه على الكذب 00

ومايثيره البلادي وأمثاله ليس حقائق يقدمهاا وإنما هيا شبهات تثار وما أسهل إثارة الشبهات [/align]

بارك الله فيك اخوي فهد في ماكتبته ولدي تعقيب مصدري بسيط حول مايذكره كبارنا في روايتهم وهو مايثبت صحة رواياتهم المتواترة يقينا ً ..

ففي كتاب المشجر الكشاف لتحقيق انساب السادة الاشراف تأليف عماد الدين النجفي توفي بعد سنة 824 هـ تحقيق حسين السادة وعارف عبدالغني
في صفحة 13 حيث يقول المحقق ان عائلة وعشيرة مثل الحويطات في نسبهم خوض ذكرهم مرتضى الزبيدي صاحب كتاب تاج العروس وهؤلاء اشراف المدينة هاجروا منها واستوطنوا بادية الشام وتحولوا من حاضرة الى بادية في وقت قصير , نتيجة الصراعات التي حدثت بين امراء المدينة الحسينين مما حدا بأحدهم أن يغتسل بدم أخيه صراعا ً على السلطة فهاجروا وسكنوا العقبة ..

وفي صفحه 713 من نفس الكتاب يذكر المؤلف عمود نسب حويط وأنه زعيم قبائل الحويطات .

كما ذكر النسابة النشط ضامن بن شدقم الحسيني رحمه الله والذي تعقب هجرة أشراف المدينة في البادية بعد هجرتهم بـ 100 سنة في كتاب تحفة الأزهار لآل البيت الأطهار سنة 1021 هـ على ماأذكر وأثبت ان حويط بن جماز لم ينقطع نسله وان له ذريه في بادية الشام.

فعند الربط بين روايات كبارنا وأجدادنا وهذه المشجرات القديمة حول تواجد الحويطات في هذه الديار وطريقة تواجدهم والروايات المنقولة تجد أنه تفسير منطقي وحجه دامغه لاتقبل الشك ...

هذا بعض ماأطلعت عليه وقرأته ..

اتمنى للجميع التوفيق والسداد















عرض البوم صور الوصيف   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقيقة عاتق البلادي الآتي الأخير منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق 34 29-01-19 06:10 PM


الساعة الآن 04:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL