يسعد مسااااكم ,,,
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الحويطي
أخي الكريم عبدالعزيز ال محسن
القرآن يفسر بالقرآن وبالأحاديث الصحيحه عن النبي صلى الله عليه وسلم والمقصود بالتفسير هو ماقد يجهله عامة الناس ولا يقصد بذلك ان جميع آيات القرآن مجهوله ولايمكن معرفتها الا عن طريق تفسير المفسرين إضافة الي ان الكثير من المسلمين يجهلون بعض الايات المنسوخه رغم كونها لازالت تقرأ في كتاب الله وهناك من الايات مانسخ ولم يعد موجودا في القرآن لذلك ومن باب الإيضاح للمسلمين اهتم العلماء بتفسير القرآن والعيب يا أخي ليس في كون القرآن غامضا ولكن لجهل الكثير من الناس حرص العلماء على ايضاح وتفسير ماقد يجهله عامة الناس من القرآن الكريم مع كونه واضحا جدا
|
بعد اذنك يا عم أبوياسر ..
أرد على الأخ فهد لأنه مبين عليه مستعجل ..
اقتبست ردك اللي اتهمتني اني خالط فيه الكلام واخذت السالفه هذي حجة لك عشان تجحد ردي كله ..
هذا ردك أخوي فهد إنت اللي قلت ان هناك مانسخ ولم يعد موجود بالقرءآن وعشان كذا اهتم المسلمين بتفسير القرءآن
والله تعالى يقول :
ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن
الله على كل شيء قدير
ماننسخ من آية أو ننسها < ماذا يكون التعويض ؟؟
نأت بخير منها أو مثلها < خير من الآية أو مثل الآية
وأنا أرفض أن يكون هناك مانسخ ولم يعد موجوداً
........
أين ذكر في الايه أنه لايلزمكم التنفيذ وقتل المشركين حتى تكونوا مجتمعين غير متفرقين ؟؟؟ وكيف أخرجت نفسك من هذا الأمر الملزم بما انك مسلم مع أن الله عز وجل قال ( حيث وجدتموهم ) أي في أي مكان وجدتموهم ؟؟
فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ
الحين قول لي الخطاب موجه للجموع أم لفرد واحد ؟؟
يعني فرد واحد ماراح يقدر يحصر المشركين ولا راح يذبحهم وين ما لقاهم
لآزم نكون جموع عشان نقدر ننفذ الآية
انا كذا فاهم الآية اذا غلطان انا بشيء ياخي نورني وفهمني